الموقع العربي الرسمي للجماعة الإسلامية الأحمدية

السبت، 13 ديسمبر 2014

سلسلة كسر الصليب من الحوار المباشر

سلسلة كسر الصليب من الحوار المباشر 






تتهم قناة الحياة التنصيرية الجماعة الإسلامية الأحمدية بأنها لا تؤمن بالجن الشبحي الذي يعتقد به المسلمون الآخرون. فيما يلي حوار قمت من خلاله بترتيب قول كل من الأخ رشيد على قناة الحياة ورد الأستاذ مصطفى ثابت رحمه الله بتصرف. 

الأخ رشيد : "القاديانية يؤمنون بأن الجن ليسوا مخلوقات مكلفة بل الجن الذين جاءوا محمد هم رجال بشر مثلنا جاءوا متخفيين لمحمد لم يؤمنون بالجن كالمعتقد الاسلامي التقليدي".

الأستاذ مصطفى ثابت: "نعم نحن نقول بذلك، فما المشكلة ؟ نقول بأن الجن الذين قابلوا النبي ﷺ وكان لهم جِمال خلفت بعراً وتركوا بعد مغادرتهم بعض الطعام والآثار نقول بأنهم كانوا بشراً لأنهم جاؤوا متخفين تحت ستار الليل فسمّوا جنّاً كما تنص اللغة واللسان. فنحن نؤمن بالجن ولكن ليس بالصورة الشبحية التي تجعل من الجن عفاريت شبحية تركب الناس وتودي بحياتهم في أغلب الأحوال بل قولنا يتفق مع ما نصت عَلَيْهِ اللغة وأكّده القرآن الكريم. يبدو بأن الأخ رشيد يريد من هذا الاتهام أن يدافع عن خرافات الإنجيل التي تقول بأن الأشباح ركبت مجموعة من الخنازير فألقي بها من قمة الجبل فماتت بسبب ذلك وغير ذلك من كلام فارغ، وأصبحت بالمحصلة هذه الخراريف تجارة رابحة للمسيحية على قنوات التنصير يكسبون منها لقمة العيش بالدجل على خلق الله ويساعدهم بعض المسلمين للأسف. ولعلم الأخ رشيد فالجن هؤلاء الذين أسلموا على يد النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم تحت جنح الليل كانوا نصارى نصيبين أي أن هذه آية عظيمة على أن الإسلام لم يكن ينتشر بالسيف بل كان المسيحيون هم الذين يسافرون إلى النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم ليدخلوا في هذا الدين العظيم."

والسَلامُ عَلَيْكُم ورَحْمَةُ اللهِ وَبَركاتُه 

مسلم لله

0 comments :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

عربي باي