الموقع العربي الرسمي للجماعة الإسلامية الأحمدية

الثلاثاء، 6 أكتوبر 2015

من طيور الأحمدية في الغرب ١٧

من طيور الأحمدية في الغرب ١٧




البروفيسور الشهير "كليمنت ليندلي راك" Clement Lindley Wragge هو المسؤول العام لقسم هندسة المساحة بجنوب أستراليا. وهو المؤسس لعدد من المراصد في البلاد. عيّنته حكومة كوينزلاند مسؤولاً للأرصاد الجوية في الفترة 1887-1902. أثناء زيارة العالم الشهير "كليمنت ليندلي راك" رضي الله عنه إلى الهند قام بزيارة المسيح الموعود عَلَيهِ السَلام عندما كان حضرته في لاهور، وبعد حوارات مختلفة دخل البروفيسور الإسلام وبايع على يد حضرة المسيح الموعود عَلَيهِ الصَلاة وَالسَلام. من بين الأسئلة التي وجهها البروفيسور الأسترالي "كليمنت راك" إلى مؤسس الجماعة الإسلامية الأحمدية سؤال حول مسألة خلق آدم عَلَيهِ الصَلاة وَالسَلام ننقل منه التالي:


البروفيسور "كليمنت راك": "ورد في التوراة أن آدم أو الإنسان الأول ظهر في أرض جيحون وسيحون، وقطن هناك، فهل هؤلاء المقيمون في أمريكا وأستراليا وغيرها هم أيضا من أبنائه؟".

الجواب:

"لسنا نقول بذلك، ولا نتبع التوراة في هذه القضية.. حتى نقول بما تدّعيه من أن الدنيا بدأت بخلق آدم منذ ستة أو سبعة آلاف عام، ولم يكن قبل ذلك شيء، فكأن الله عز وجل كان متعطلا! كما أننا لا ندّعي أن بني نوع الإنسان الذي يقطنون اليوم في مختلف أنحاء الأرض هم أولاد آدم هذا الأخير، بل إننا نعتقد بأن بني الإنسان كانوا موجودين قبله.. كما يتبين من كلمات القرآن الحكيم.. [إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً]. فلا يمكن لنا الجزم بأن سكان أستراليا وأمريكا من أولاد آدم هذا، ومن الجائز أن يكون بعض الأوادم الآخرين." (الملفوظات، المجلد ١٠، ص ٤٢٦)

نبذة عن حضرته:

أنشأ مرصد بن نيفيس في اسكتلندا في عام 1881
نال الجائزة الذهبية من اسكتلندا لبحوثه في الأرصاد الجوية 
أنشأ مراصد جبل لوفتي وجبل ولينغتون (تسمانيا) وجبل كوسيوسكو (نيوساوث ويلز)
قام بإصدار خرائط الطقس لعموم أستراليا
حصل على منصب مسؤول الأرصاد الجوية في كوينزلاند عام 1887
حصل على منصب مسؤول الأرصاد الجوية لدول الكومنولث عام 1907
أنشأ في أوكلاند دائرة خاصة للأرصاد الجوية
وهو صاحب نظرية المطر الصناعي المعروفة 

مسلم لله

0 comments :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

عربي باي