الموقع العربي الرسمي للجماعة الإسلامية الأحمدية

الاثنين، 23 ديسمبر 2013

خليفة المسلمين ورئيس الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية حضرة مرزا ​​مسرور أحمد يستنكر تصرف فيلدرز واصفاً ما قام به هذا السياسي بأنه "عمل استفزازي لن يزيد إلا في زعزعة الاستقرار العالمي وتدمير السلام والتعايش بانسجام".


خليفة المسلمين ورئيس الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية حضرة مرزا ​​مسرور أحمد يستنكر تصرف فيلدرز واصفاً ما قام به هذا السياسي بأنه "عمل استفزازي لن يزيد إلا في زعزعة الاستقرار العالمي وتدمير السلام والتعايش بانسجام".



صرّحت الجماعة الإسلامية الأحمدية أن ما قام به زعيم 'حزب الحرية' في هولندا السيد 'جيرت فيلدرز' يعد تصعيداً وبادرة مثيرة للقلق والاستفزاز للغاية ضد الإسلام.

وكانت إحدى وسائل الإعلام الهولندية قد نشرت بأن السياسي المذكور قام بوضع ملصقا على باب مكتبه في البرلمان مكتوب عليه باللغة العربية : " الإسلام كذب ومحمد مجرم والقرآن سم " وتضيف وكالة الأنباء بأن " هذ الملصق كان القصد منه إهانة علم المملكة العربية السعودية ".

هذا الهجوم الأحدث على الإسلام والذي يروّج له جيرت فيلدرز بشكل كبير لاقى أدانة كثير من الزعماء في الحكومة الهولندية قائلين بأن هذا السياسي يلعب في أيدي المتطرفين.

كما أدان وزير الخارجية 'فرانس تيمرمانز' الملصق قائلا بأن هذا النوع من التصرفات يأتي بنتائج عكسية.

ونقلت وكالة الأنباء الهولندية عن الوزير 'تيمرمانز' قوله : " إن إهانة دينهم ليست هي الطريقة لمكافحة التطرف بل إنها ألعوبة في أيدي المتطرفين .. الحكومة الهولندية تنأى بنفسها عن ذلك العمل ".

وقال نائب رئيس الوزراء 'لودفيج آشر' لقناة 'نوس تلفزيون' بأن النص المكتوب على الملصق "مثير للاشمئزاز" وهدفه الوحيد هو إيذاء الناس.

وصرحت الجماعة في بيان صحفي لها : " إن مثل هذه الخطوة لا يمكنها إلا أن تضر مشاعر الملايين من المسلمين الأبرياء الذين يحبون السلام حول العالم، لا يوجد شخص عاقل يمكن أن يؤيد مثل هذه الحملة المتواصلة وغير العادلة من الإساءات كما فعل السيد فيلدرز على مدى السنوات القليلة الماضية، ولذلك تضع الجماعة الإسلامية الأحمدية أمر جيرت فيلدرز بين يدي الله تعالى ".

وكان خليفة الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية حضرة مرزا مسرور أحمد (أيَّدَهُ اللهُ بِنَصْرِهِ العَزِيز) قد أشار إلى الوضع الديني-السياسي الحساس الذي يمر به في العالم مستنكراً ​​تصرف فيلدرز بقوله : " إن الاعمال الاستفزازية السياسية لا يمكن إلا أن تزيد من زعزعة استقرار العالم وتدمر السلام والانسجام ".

"إن الجماعة الإسلامية الأحمدية تدين بشدة هذا الهجوم الأخير على الإسلام من قبل السياسي الهولندي السيد جيرت فيلدرز"، ونقلت الصحيفة عن حضرته قوله " نحن المسلمون الأحمديون ندعوا دائماً وباستمرار للسلام والعدالة والتسامح على جميع المستويات في المجتمع. وعلى هذا النحو أكرر أن عالم اليوم هو في خطر شديد وعلى الناس جميعاً أن يعملوا من أجل تعزيز مجتمع قائم على المودة والرحمة والاحترام المتبادل ".

" ينبغي لجميع الأطراف العمل من أجل وضع حد لكافة أشكال الكراهية وينبغي التنديد بأي تصريحات أو أفعال يمكن أن تسبب الألم والمعاناة لأي أحد. "

وأعرب البيان الصادر عن الجماعة الإسلامية الأحمدية عن الامتنان لقادة الحكومة في هولندا بما في ذلك نائب رئيس مجلس الوزراء و وزير الخارجية للتعبير عن إدانتهم علنا ​​التصرف الأخير للسيد فيلدرز.


http://bit.ly/1ezLRnp


0 comments :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

عربي باي